تازة: نساء ورجال الأمن معبأون من أجل تعزيز مخزون الدم

سايسبريس
2020-04-26T02:55:35+01:00
الاخبارصحةوطنية
سايسبريس28 مارس 2020آخر تحديث : الأحد 26 أبريل 2020 - 2:55 صباحًا
تازة: نساء ورجال الأمن معبأون من أجل تعزيز مخزون الدم

 استجابة للنداءات الداعية إلى التبرع بالدم، إثر ما سجل من نقص في مخزون هذه المادة الحيوية، بسبب حالة الطوارئ الصحية التي قيدت حركة التنقل، من أجل منع انتشار فيروس كورونا، كان نساء ورجال الشرطة بولاية أمن تازة، على موعد يومي الخميس والجمعة من أجل المساهمة في إنعاش مخزون أكياس الدم.

وتأتي هذه العملية في إطار زخم التضامن الوطني، للتخفيف من تداعيات انتشار فيروس كورونا، حيث تعبأ نساء ورجال الأمن بتازة، من أجل المساهمة في تعزيز مخزون الدم على مستوى منطقة نفوذ الأمن الجهوي. وهي مبادرة الهدف منها المساهمة إلى جانب عناصر أخرى من قوات حفظ النظام ، في السهر على عملية التقيد بالتوجيهات المتعلقة بالتصدي لفيروس كورونا ضمن حالة الطوارئ الصحية.

وفي هذا السياق، صرح قائد حراس الأمن بالأمن الجهوي بتازة، هاشم آيت المجدوب، أنه تنفيذا لتعليمات المدير العام للأمن الوطني، “تقرر على مستوى الأمن الجهوي بتازة تنظيم حملة للتبرع تلبية لنداء الوطن والواجب إضافة للمهام الرئيسية التي نقوم بها على مستوى الأمن العام، وذلك لإنقاذ مجموعة من المواطنين الذين هم بحاجة لهذه المادة الحيوية على الصعيد الوطني”.

وأضاف قائلا “إننا فخورون بالقيام بهذه المهام المزدوجة بتلبية نداء الوطن على مستوى الميدان وكذا تلبيته على المستوى الطبي لإنقاذ ارواح المواطنين، وذلك تحت اشراف رئيس الأمن الجهوي ومختلف الأطر وكذا العناصر المتدربة التي التحقت مؤخرا على مستوى الأمن الجهوي من اجل المساهمة بفعالية في إنجاح العملية”.

يذكر أن عملية التبرع بالدم على مستوى الأمن الجهوي بتازة، انطلقت أول أمس الخميس، وهمت مجموعة من عناصر الأمن المتدربة وبعض مفتشي الشرطة. وقد تميزت بإقبال كبير من طرف عناصر الأمن بتازة.