وزان : تنظيم البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي لجهة طنجة تطوان الحسيمة

شارك أزيد من 500 تلميذ وتلميذة في البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي لجهة طنجة تطوان الحسيمة ، التي جرت يوم الأربعاء بضواحي مدينة وزان.

ونظمت هذه التظاهرة الرياضية التربوية في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، ولا سيما المشروع 11 “الارتقاء بالرياضة المدرسية” ، الذي يروم الارتقاء بالرياضة الإقليمية والجهوية و الوطنية عموما، وتطوير المهارات الحركية الأساسية وبناء العلاقات الاجتماعية، وتحقيق التميز الرياضي والدراسي للتلاميذ الرياضيين الموهوبين.

وقد جرت هذه الفعالية ، التي أشرف عليها الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة تحت شعار ” الارتقاء بالرياضة المدرسية دعامة أساسية لتحقيق نهضة تربوية شاملة ” بمدار السباق، الواقع بالقرب من مجموعة مدارس بني مالك بالجماعة الترابية مصمودة التابعة لإقليم وزان.

وتراوحت أعمار المشاركين في البطولة الجهوية تلميذات وتلاميذ تتراوح أعمارهم بين 11 و 17 سنة، يتابعون دراستهم بمختلف المديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة ، وهم بالمناسبة الفائزون والفائزات في البطولات الإقليمية للعدو الريفي المدرسي على صعيد المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالجهة .

وحضرت أطوار البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي لجهة طنجة تطوان الحسيمة شخصيات رياضية مرموقة ، من بينها العداء العالمي السابق سعيد عويطة و محمد رضى الأعرابي المحتل للرتبة الثانية في ماراتون نيويورك شهر نونبر الماضي.
واختتمت فعاليات البطولة الجهوية المدرسية للعدو الريفي، بتتويج الفائزات والفائزين، حيث تم توزيع الميداليات والكؤوس والشواهد التقديرية على البطلات والأبطال الفائزات والفائزين بالمسابقة الجهوية.

وسيشارك الفائزون والفائزات في البطولة الجهوية في البطولة الوطنية للعدو الريفي، التي ستنظم بمدينة بني ملال بالنسبة للذكور، وبمدينة آسفي بالنسبة للإناث.
و عرفت هذه التظاهرة الرياضية تكريم كل من عمالة وزان ومجلس إقليم وزان والمجلس الجماعي وزان وبعض الشخصيات الرياضية و اعضاء الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

التعليقات مغلقة.