واد امليل: وزير العدل يدشن مركز القاضي المقيم بالمدينة

افتتح وزير العدل عبد اللطيف وهبي، يوم الأربعاء، مركز القاضي المقيم بمدينة واد امليل (إقليم تازة)، وذلك بحضور عدد من المسؤولين القضائيين وممثلي السلطات المحلية.

ويأتي افتتاح هذا المركز، الذي تم بناؤه في احترام للتراث المعماري المغربي وتلبية لاحتياجات إدارة العدل، لتعزيز البنية التحتية القضائية بإقليم تازة.

وجرى بناء مركز القاضي المقيم في واد امليل، على مساحة 2630 متر مربع، وذلك بغلاف مالي بنحو 16 مليون و124 ألف درهم.

ويتضمن هذا المبنى الجديد العديد من المرافق، ضمنها قاعات للجلسات والانتظار والاجتماعات والأرشيف ومكاتب المسؤولين والموظفين، وكذا مكاتب للواجهة.

ويتكون المركز الجديد بشكل خاص، من طابق تحت ارضي، وطابق أرضي، وطابقين علويين، قاعتين للجلسات و19 مكتبا.

وأكد وزير العدل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن إنجاز هذا المركز بمدينة واد امليل، يأتي تماشيا مع رؤية الوزارة، التي تعمل على تمكين مكونات العدالة من العمل في ظروف مريحة، وتوفير قضاء القرب في علاقته المباشرة مع المواطن.

وأضاف أن مدينة واد امليل ستعرف تنزيل مجموعة من المشاريع الكبرى، كما تم برمجة مشاريع أخرى على مستوى الدائرة القضائية تازة (تاهلة مثلا)، وذلك على اعتبار أن تقريب القضاء من المواطن، يعد من المسؤوليات الأساسية للدولة.

وعملت وزارة العدل على برمجة مجموعة من المشاريع على مستوى الدائرة القضائية تازة، بتكلفة إجمالية قدرها 37 مليون و953 ألف درهم.

ومن المشاريع في طور الإنجاز بناء مركز القاضي المقيم بتاهلة بتكلفة مالية قدرها 17 مليون و296 ألف درهم، وتهيئة المقر الجديد للمديرية الفرعية بمبلغ إجمالي قدره 771 ألف درهم.

كما توجد مشاريع في طور الدراسة، منها تهيئة وإعادة تأهيل محكمة الإستئناف، وتركيب مولدات كهربائية بمحكمة الإستئناف وابتدائية تازة، بغلاف مالي قدره 16 مليون و185 ألف درهم، تهيئة وإعادة تأهيل بناية مركز القاضي المقيم بأكنول بمبلغ مالي قدره 3 ملايين و500 ألف درهم، وتهيئة مكاتب الواجهة بالمحكمة الابتدائية بتازة بمبلغ إجمالي قدره 200 ألف درهم.

وعرف حفل افتتاح مركز القاضي المقيم بواد أمليل حضور محمد عبد النباوي، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، الحسن الداكي، رئيس النيابة العامة، السعيد زنيبر والي جهة فاس مكناس، عامل إقليم تازة، مصطفى المعزة، رئيس جهة فاس مكناس، عبد الواحد الأنصاري، وعبد الاله بعزيز رئيس المجلس الإقليمي لتازة.

التعليقات مغلقة.