تازة: دعم مشاريع رياضية واجتماعية في صلب دورة مجلس الجماعة

صادق المجلس الحضري لتازة في دورة فبراير العادية المنعقدة، يوم الخميس، على معظم النقط المبرمجة في جدول أعماله، والتي تخص أساسا دعم مشاريع ذات طابع اجتماعي ورياضي.

وعرفت الدورة المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تازة وجمعية القدس الرياضي التازي لكرة القدم الممارس بالقسم الأول هواة، والتي سيعمل من خلالها المجلس الجماعي على دعم الفريق سنويا بمبلغ 900 ألف درهم.

كما تم المصادقة على مقترح دعم الجمعيات والفرق الرياضية بمبلغ مالي قدره مليون و500 ألف درهم.

وصادق أعضاء المجلس الجماعي لتازة خلال أشغال الدورة التي ترأسها عبد الواحد المسعودي، على دعم جمعيات مؤسسات الرعاية الاجتماعية بمبلغ 400 ألف درهم.

وخلصت الدورة الى المصادقة على اتفاقية إطار بين جماعة تازة والمديرية الإقليمية للتعاون الوطني، تهم المساهمة في صيانة المرافق الاجتماعية التابعة للتعاون الوطني بمدينة تازة، خصوصا المراكز النسوية ودور العمل الخيري ومأوى العجزة ورياض الأطفال، ودعم تأطير المندوبية والمؤسسات الاجتماعية والخيرية بمدينة تازة عبر وضع بعض موظفي الجماعة رهن إشارتهم، والمساهمة في الأنشطة الاجتماعية التي تنظمها المندوبية عبر توفير الدعم المادي واللوجستيكي، والمشاركة في تدبير مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالمدينة عبر تعيين ممثلين للجماعة في لجن تدبير هذه المؤسسات.

ومن جهتها، تعمل مديرية التعاون الوطني على وضع رهن إشارة جماعة تازة الفضاءات التابعة لها من قاعات وحجرات وفضاءات رياضية، ومقرات دور الطالب بالمدينة إذا دعت الضرورة لذلك لتنظيم أنشطة وإيواء ضيوف خلال العطل المدرسية، وتنظيم دورات تكوينية في مجالات تخصص المؤسسة لفائدة موظفي جماعة تازة، ودورات تكوينية في الإعلاميات بمراكز التكوين التابعة للمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بتازة.

وصرح عبد الحكيم العمارتي المدير الإقليمي للتعاون الوطني، أن مشروع تعديل اتفاقية الشراكة والتعاون بين المديرية الإقليمية للتعاون الوطني وجماعة تازة، يدخل ضمن تعزيز الخدمات الاجتماعية على صعيد مدينة تازة، والنهوض بفئة الأشخاص بوضعية صعبة، وهو ما سيفتح أفق جديد للتعاون، من خلال استثمار الإمكانيات المادية والبشرية واللوجيستيكية التي تتوفر عليها كل من المديرية الإقليمية للتعاون الوطني وجماعة تازة.
ومن جهته أكد خالد الصنهاجي، نائب رئيس المجلس الجماعي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، الحضور القوي للشق الاجتماعي والرياضي في مداولات الدورة مشيرا الى أهمية الدعم المقرر لفائدة الأندية الرياضية بالمدينة.

كما عرفت الدورة المصادقة على مجموعة من النقاط همت على الخصوص برمجة الفائض الحقيقي، وتحويل اعتمادات بعض فصول ميزانية التسيير، وتحويل بعض اعتمادات ميزانية التجهيز، وإعادة برمجة حصة الجماعة من الاعتمادات المتوفرة الناتجة عن تصفية الحساب الخصوصي المتعلق بالمبادرة المحلية للتنمية البشرية.

وتمت المصادقة على اتفاقية الشراكة والتعاون بين جماعة تازة وجماعتي باب مرزوقة وكلدمان من اجل إعداد الدراسة وإنجاز الطريق المداري الثاني الذي ينطلق من الطريق الوطنية رقم 6 (الجهة الغربية) مرورا بدوار ماكوسة ومدينة تازة في اتجاه الرطولة.

التعليقات مغلقة.