بني ملال: قرب إطلاق ثلاثة خطوط نقل حضرية

من المقرر أن يتم بعد غد الاثنين إطلاق ثلاثة خطوط حضرية جديدة أسند استغلالها لسيارات الأجرة من الصنف الأول، وذلك في إطار جهود تعزيز وتنويع وسائل النقل داخل المدار الحضري لمدينة بني ملال، كما علم لدى ولاية الجهة.

ويتعلق الأمر بخط يربط المحطة الطرقية القديمة (وسط المدينة) بالحي الجامعي 2 بامغيلة، وآخر يربط بين متجر مرجان ماركيت بقطب الصناعات الغذائية (أكروبول) ، والثالث يربط بين مرجان والسوق الأسبوعي للمدينة، بحسب نفس المصدر.

وتبلغ قيمة التسعيرة الخاصة بالخط الأول 04 دراهم بينما تبلغ تسعيرة الخطين الثاني والثالث 05 دراهم.

ويأتي إطلاق هذه الخطوط الثلاثة الجديدة استجابة للملتمسات التي قدمتها العديد من جمعيات المجتمع المدني بعد عقد عدة اجتماعات مع الهيئات المهنية والنقابية المعنية، خصصت لتدارس سبل تعزيز النقل الحضري بالمدينة ، خاصة لفائدة الطلبة.

وعقب هذه الاجتماعات ، تم التوافق على إحداث ثلاثة خطوط حضرية جديدة يسند استغلالها لسيارات الأجرة من الصنف الأول (سيارات الأجرة الكبرى) ، من أجل تسهيل التنقل، خاصة بالنسبة للطلبة ومرتادي المناطق الحضرية البعيدة من مركز المدينة، كقطب الصناعات الغذائية والسوق الأسبوعي وحي امغيلة.

وبالنسبة للتسعيرة المحددة في خمسة دراهم المتعلقة بالخطين رقم 2 و 3 ، سيتم تخفيضها إلى 04 دراهم بعد رفع الإجراءات الاحترازية المرتبطة بانتشار جائحة كوفيد 19.

التعليقات مغلقة.