التذكير بإحداث حديقة عمومية أمام دار الطالب بجماعة مولاي يعقوب

       

للتذكير بنسخة المقرر المتخذ بخصوص إحداث حديقة عمومية أمام دار الطالب بجماعة مولاي يعقوب الترابية، و المدرجة كبطاقة مشروع بقيمة 40 مليون سنتيم، و المدرجة كنقطة بجدول أعمال دورة أكتوبر العادية برسم 2019 حول تحيين برنامج عمل الجماعة 2017_2022.

و للإشارة إذا لم يتوقف هذا العبث و التربص بميزانية جماعة مولاي يعقوب، يقول يوسف بابا مستشار و رئيس لجنة المرافق العمومية و الخدمات بجماعة مولاي يعقوب الترابية.

( سأطرق باب القضاء بدعوة قضائية بالمحكمة الإدارية بفاس و مراسلة المجلس الأعلى للحسابات بجهة فاس-مكناس، و كذلك متابعة كل من يوقع الصفقات المشبوهة أو # يؤشرها خارج القانون الجاري به العمل، و خصوصا مقتضيات  المادة 43 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية، # و به وجب _الإخبار).

#المادة43منالقانونالتنظيمي_رقم_14_113

< تتخذ المقررات بالأغلبية المطلقة للأصوات المعبر عنها، ما عدا في القضايا بعده، التي يشترط لاعتمادها الأغلبية المطلقة للأعضاء المزاولين مهامهم:

1. #برنامج عمل الجماعة

2. إحداث شركات التنمية المحلية أو تغيير غرضها أو المساهمة في رأسمالها أو الزيادة فيه أو خفضه أو تفويته؛

3.  طرق تدبير المرافق العمومية التابعة للجماعة؛

4.  الشراكة مع القطاع الخاص؛

5.  العقود المتعلقة بممارسة الاختصاصات المشتركة مع الدولة والمنقولة من هذه الأخيرة إلى الجماعة.

غير أنه إذا تعذر الحصول على الأغلبية المطلقة للأعضاء المزاولين مهامهم في التصويت الأول، تتخذ المقررات في شأن القضايا المذكورة في جلسة ثانية ويتم التصويت عليها بالأغلبية المطلقة للأصوات المعبر عنها.

 وفي حالة تعادل الأصوات، يرجح الجانب الذي يكون فيه الرئيس، ويدرج في المحضر بيان التصويت الخاص بكل مصوت. >>

يوسف بابا مستشار و رئيس لجنة المرافق العمومية و الخدمات بجماعة مولاي يعقوب الترابية.

التعليقات مغلقة.