البطولة الجهوية للكراطي في تقنية ” الكاطا” بطاطا

احتضنت مدينة طاطا، يوم الأحد، فعاليات البطولة الجهوية للكراطي في تقنيات “الكاطا” المؤهلة لبطولة المغرب في جميع الفئات ذكورا وإناثا وعلى مستوى الفردي والفرق.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمتها جمعية الأولمبي الرياضي للكراطي وأساليب مشتركة بطاطا، بدعم من عمالة إقليم طاطا والمجالس المحلية، تحت اشراف المديرية الاقليمية للتربية والتعليم الأولي والرياضة والجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة وبتنسيق مع عصبة كلميم وادنون للكراطي، مشاركة 150 رياضيا.

ويمثل هؤلاء المشاركين مختلف الجمعيات المنضوية تحت لواء العصبة من أقاليم طاطا وكلميم وأسا-الزاك وطانطان وسيدي إفني، حيث عرفت هذه التظاهرة حضورا جماهيريا غفيرا حج إلى مدينة طاطا لمؤازرة المتنافسين.

وتميزت هذه البطولة، التي أشرف على انطلاقتها عامل الإقليم، السيد صلاح الدين أمال، والوفد المرافق له، بتوزيع الميدليات على الأبطال الفائزين وتكريم شخصيات رياضية. حيث تمكنت جمعية الاولمبي الرياضي للكراطي بطاطا من احتلال الصدارة ضمن عاليات هذه البطولة.

وأكد عدد من منظمي هذه التظاهرة، في تصريحات للصحافة، أن اعتماد الجهوية، كأساس لتطوير ممارسة رياضة الكراطي تحت إشراف العصب الجهوية، يشكل قطب الرحى في إشاعة ممارسة هذه اللعبة.

وأضافوا أن تنظيم مثل هذه التظاهرات يساهم أيضا في إبراز اللعبة على الصعيد المحلي وتوسيع قاعدة الممارسين، وكذا المساهمة في النهوض بهذه الرياضة على الصعيد الوطني، في أفق إعداد أبطال قادرين على المنافسة الدولية.

إن هذا المركز يعد من بين الأفضل على مستوى العالم، والإمكانيات المتاحة كفيلة بأن تؤهل وتساعد أي لاعب لإحراز الألقاب في مختلف الاستحقاقات القارية والدولية.

يذكر أنه في إطار الرقي برياضة الكراطي على الصعيد الوطني، تم إحداث المركز الوطني للتكوين واستكمال التكوين في الكراطي وأساليب مشتركة بالرباط سنة 2016، إذ يوفر هذا المركز الظروف الملائمة للأبطال المغاربة لتحقيق نتائج مشرفة في البطولات العالمية.

التعليقات مغلقة.