إفران: دور اللغة العربية في تحصيل المعرفة محور ندوة بجامعة الأخوين

شكل دور الأدب واللغة العربية في تحصيل المعارف محور نقاش في إطار ندوة نظمت مؤخرا بمبادرة من جامعة الأخوين بإفران، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية (18 دجنبر).

وفي مداخلة خلال افتتاح اللقاء الذي شهد مشاركة جامعيين مغاربة وأجانب، أبرز رئيس جامعة الأخوين، أمين بنسعيد، أن الأدب يعتبر حجر الزاوية في كل نظام تعليمي.

وأوضح أن الندوة الدولية تطمح الى المساهمة في جهود بلورة شراكات مع معاهد البحث العلمي في مجال منهجية تعليم العربية والتشبيك الدولي الرامي الى النهوض باستخدام العربية والتعاون مع المؤسسات المعنية بالأدب واستخدامه لفائدة الطفل.
وأبرز عبد الله الشقيري، الأستاذ بجامعة الأخوين، أن اللقاء مناسبة لمناقشة الاشكاليات التي تعاني منها اللغة العربية في التعليم والبحث العلمي وكذا المتصلة باستخدام التكنلوجيا في تعليم هذه اللغة الحية، مضيفا أن الهدف هو تعزيز الشراكات مع المؤسسات المغربية والأجنبية في هذا المجال.
وتميز اللقاء بالاعلان عن نتائج المباراة الدولية الموجهة للأطفال، والمنظمة من قبل مركز دراسة العربية والأدب التابع لكلية العلوم الانسانية والاجتماعية لجامعة الأخوين. وتروم المباراة تشجيع الابداع في مجال الأدب والكتابة.
وتم تناول عدة محاور في الندوة من أهمها “جودة التعليم واستراتيجية التعلم”، “الوعي الفونولوجي والمورفولوجي”، “القراءة، الأدب واضطرابات التعلم”.

التعليقات مغلقة.